تشتهر جزيرة ياس بتقديمها أفضل التجارب والفعاليات في أبوظبي، كونها مركزا ترفيهيًا رئيسيًا في دولة الإمارات العربية المتحدة حيث نجحت في استقطاب السياح من جميع بقاع العالم، فتعد الجزيرة موطنًا لعالم فيراري  وعالم وارنر براذرز وياس ووتر وورلد وحلبة مرسى ياس وغيرها من أماكن الجذب ذات المستوى العالمي. باختصار لن تنفد الأشياء الممتعة التي يمكنك القيام بها في هذا المكان.

 

 

بالإضافة إلى ذلك، تم افتتاح واحدة من أهم المدن الترفيهية والتعليمية مؤخراً في الجزيرة – سي وورلد أبوظبي – وهي أول مدينة ترفيهية للحياة البحرية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. تم تطوير المدينة من قبل كلاً من ميرال وسي وورلد إنترتينمنت لتعرض جهود البلاد في عملية البحث والإنقاذ والمحافظة على الكائنات البحرية وإعادة تأهيلها، فضلاً عن تقديم عدة تجارب تفاعلية ممتعة للزوار لإثراء معلوماتهم عن الحياة البحرية وكيفية الحفاظ عليها، خاصة الأنواع المهددة بالانقراض.

 

 

تصل مساحة المدينة إلى 183000 متر مربع ويغطي حوالي أكثر من 100000 حيوان بحري وبري أرضها، بما في ذلك 150 نوعًا من الأسماك والثدييات والزواحف والطيور.

تعرف على ماذا ينتظرك في مدينة سي وورلد أبوظبي:

8 عوالم لا مثيل لها

عوالم مشوقة عليك اكتشافها في مدينة سي وورلد أبوظبي

 

تقدم مدينة سي وورلد ثمانية عوالم رائعة ومليئة بالمغامرات، أولها محيط أبوظبي حيث يمكنك أن تتعرف على الحياة البحرية في الخليج العربي وتاريخ الإمارات في صيد اللؤلؤ والتجارة به. أثناء وجودك هنا، يمكنك الانغماس في الثقافة النابضة بالحياة للبلد والتعرف على الحياة البرية عن كثب. ستجد في هذا العالم أيضًا واحد من أهم المطاعم في الإمارات وهو مطعم مطبخ أمي الذي يقدم مجموعة لذيذة من المأكولات العربية والشرقية.

فضلاً عن ذلك، تضم المدينة محيطي القطب الشمالي والجنوبي اللذان يتميزان بالمناظر الجليدية الطبيعية والحياة البرية المتنوعة. بدء من التندرا في القطب الشمالي إلى المناطق المتجمدة للأنتاركتيكا، يجلب لك هذا العالم البيئات القاسية للمناطق القطبية لتتعرف على هذا العالم المغمور في تجارب تفاعلية ممتعة. ومن ضمن العوالم التي يمكنك استكشافها أيضًا:

  • المحيط يجمعنا
  • محيط المنطقة الصخرية
  • محيط الكائنات الصغيرة
  • المحيط الاستوائي
  • المحيط اللانهائي

أكبر حوض مائي للحياة البحرية

 

تضم مدينة سي وورلد أبوظبي حوض أسماك بسعة 6,604,301 جالونًا يحتوي على 25 مليون لتر من المياه ، وهو أكبر حوض مائي للحياة البحرية في العالم وموطنًا ل100000 من الحيوانات المائية والثدييات، كما يحتوي الأكواريوم على نافذة عمودية عملاقة يبلغ ارتفاعها 65 قدمًا تعرض حياة بعض الكائنات المائية الأكثر روعة في المنطقة والعالم.

مرافق البحث والإنقاذ

تحتوي مدينة سي وورلد أبوظبي على أول مركز بحث وإنقاذ الكائنات البحرية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وينقسم إلى:

البحث

يهدف مركز ياس سي وورلد للبحث والإنقاذ إلى فهم الحيوانات البحرية في الخليج العربي وحمايتها، حيث يبحث المركز بنشاط في الخصائص الفريدة للبيئة المحلية ويسعى لتطوير طرقًا مبتكرة لاستعادة أنظمتها البيئية. يتمتع فريق المركز بإمكانية الوصول إلى المعدات الميدانية والمختبرية المتخصصة ومرافق الاستزراع المائي الحديثة لإجراء أبحاثهم على نطاق واسع وفعال، بالإضافة إلى امتلاكهم سفينة أبحاث مخصصة يمكنهم استخدامها لاستكشاف أعماق الخليج وكشف أسراره.

الإنقاذ وإعادة التأهيل وإعادة الإطلاق

يساعد المركز الحيوانات المصابة وإعادة تأهيلها وإطلاقها مرة أُخرى إلى بيئتها الطبيعية، كما يعمل فريق المركز على بناء شراكات محلية لتكوين وتشغيل شبكة إنقاذ فعالة. في الوقت الحالي، يمتلك الفريق زوارق إنقاذ ومعدات متخصصة تمكنهم من الوصول إلى مواقع الإنقاذ بسرعة وإتمام مهامهم بدقة. يحرص المركز على تجهيز الفريق بأحدث المعدات، بما في ذلك أجهزة التصوير المقطعي ومرافق إعادة التأهيل المخصصة مع أجهزة الأشعة فوق البنفسجية التي تحاكي ضوء الشمس الطبيعي، لرعاية جميع الكائنات التي يتم إنقاذها.

التعليم والتواصل

بجانب الحفاظ على الحياة المائية في الخليج العربي والنظم البيئية وإثرائها، تطمح مدينة ياس سي وورلد للأبحاث والإنقاذ أيضًا إلى تثقيف وإلهام الجيل القادم من عشاق البحار. يحتوي المركز على فصول دراسية مخصصة وقاعة محاضرات تتسع لـ 180 مقعدًا حيث يمكن لفريقهم تقديم تجارب تعليمية فريدة لجميع الضيوف، مثل المحاضرات والمناقشات بين العلماء والباحثين والطلاب والجمهور.

أخيراً، بجانب الشق الترفيهي لجزيرة ياس واحتوائها على أفضل مناطق الجذب والمنتزهات والفنادق في أبوظبي، هناك أيضًأ شق تعليمي تقدمه مدينة سي وورلد عليك استكشافه.