تُعدّ مدينة إسطنبول أكبر المدن في تركيا وثاني أكبر مدينة في العالم من حيث عدد السكان، وعاصمة اقتصادية وسياحية وثقافية تقع في إقليم مرمرة شمال غربي البلاد. وعرفت تاريخيا باسم بيزنطة والقسطنطينية والأستانة وإسلامبول. وشغلت إسطنبول عاصمة لعدد من الدول والإمبراطوريات عبر تاريخها الطويل، بحكم موقعها الجغرافي المركزي المتميز، فكانت عاصمة للإمبراطورية الرومانية، والإمبراطورية البيزنطية، والإمبراطورية اللاتينية والدولة العثمانية، ولذلك خلال تجوالك فيها ستجد الكثير من المعالم التاريخية الرائعة التي تركتها تلك الحضارات. ويرتاد هذه المدينة السياح من مختلف الدول العربية والعالمية لروعتها إذ أنك ستجد فيها كل ما تحتاجه لقضاء وقت جميل، فهناك المنتجعات، وهناك المناطق الطبيعية المذهلة، وهناك مراكز التسوق، والكثير من المناطق الأثرية الرائعة، والعديد من الشواطئ المذهلة.

قائمة بأفضل ملاهي و العاب مائية في إسطنبول

نقدم لك قائمة مميزة و مختارة بعناية من قبل فريقنا لأفضل ملاهي و العاب مائية تقع في مدينة إسطنبول و هذه القائمة قمنا باختيارها على حسب تصنيفات و آراء زوار المدينة و تقييمهم لنساعدك على تخطيط افضل لرحلتك .

1- فيا بورت مارينا | Viaport Marina

فيا بورت مارينا
فيا بورت مارينا

يقع فيا بورت مارينا في منطقة توزلا في أقصى جنوب مدينة إسطنبول، وقد تم افتتاحه في مايو 2015، وأصبح مركزاً للحياة الاجتماعية من خلال الجمع بين المتاجر ذات العلامات التجارية المشهورة عالمياً والمطاعم الحصرية ومنطقة خضراء بمساحة 150.000 متر مربع مع أسرع أفعوانية في تركيا وأكواريوم ومسارح داخلية وخارجية وفندق 5 نجوم، وهو يعد زواره من جميع الأعمار بتجربة ممتعة لا مثيل لها وقضاء يوم مليء بالترفيه مع العائلة والأصدقاء، فهناك ما مجموعه 28 وحدة ترفيهية مختلفة، بما في ذلك أفعوانية ريد فاير (Red Fire) الهائلة والتي تُعد أحد أكثر الأفعوانيات إثارةً في العالم.

عنوان المكان : Cami Mh Balıkçılar Sokak U Blok 20 U, Cami, D:226, 34940 Tuzla/İstanbul, Turkey

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

2- متنزه أدا بارك‎‎ | Park Ada

متنزه أدا بارك‎‎
متنزه أدا بارك‎‎

من الأماكن الجميلة في مدينة إسطنبول للترفيه والاستماع بوقتٍ رائع هو متنزه أدا بارك‎‎، إذ يوفر العديد من النشاطات والألعاب الرائعة والمثيرة لكي تحظى بالمرح والحماس أثناء تواجدك في المكان، وتستطيع الذهاب هناك برفقة عائلتك وأصدقائك للاستمتاع بأجواءٍ مميزة بعيدًا عن المعالم السياحية المعتادة، ولا تنسً التقاط الصور التذكارية الجميلة.

عنوان المكان : Yıldırım, Şehir Parkı Caddesı, 34045 Bayrampaşa/İstanbul, Turkey

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

3- ملاهي مويبارك | Moipark

ملاهي مويبارك
ملاهي مويبارك

ملاهي مويبارك أكبر منتزه وملاهي داخلي في الأماكن المغلقة في تركيا وأوروبا، إذ الذي يحتوي على عجلات عملاقة، و مكوكات عالية السرعة، وألعاب تجعلك تشعر بتدفق الأدرينالين، وأنفاق مرحة، ووحدات لبيع الهدايا، ولحظات مليئة بالمتعة. تتكون الملاهي من طابقين على مساحة 12.000 متر مربع، إذ يتواجد هناك العديد من الألعاب المليئة بالمرح، والمتعة، والاثارة، إضافة إلى الأراجيح على السلالم للأطفال الذين تزيد أعمارهم عن 10 سنوات، وفي الطابق العلوي للأطفال بين 4-10 سنوات.

عنوان المكان : Mahmutbey, Süleyman Demirel Blv, 34490 İkitelli Osb/Başakşehir/İstanbul, Turkey

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

4- ملاهي اسفانبول بارك | İsfanbul Tema Park

افضل و احسن  7 ملاهي و العاب مائية في إسطنبول لزيارتهم
ملاهي اسفانبول بارك

منتزه اسفانبول الترفيهي او فيالاند اسطنبول هو أحد أفضل المنتزهات الترفيهية في إسطنبول وفي أوروبا وتعد من أهم الخيارات الأساسية بالنسبة لسياحة العائلات والزوار من مختلف الفئات العمرية، فهو مجمع ضخم على مساحة 600 ألف متر مربع، يجمع بين الملاهي، ومراكز التسوق، ومناطق الترفيه، والمعارض في مكان واحد. وهذا يسمح للعائلات بقضاء وقت ممتع لا يُنسى، في حين يستمتع أطفالهم بمجموعة متنوعة من مناطق الألعاب المدهشة ، والسفينة الدوارة، والزحلقات المائية التي تدخلك إلى قلب القرش، وغير ذلك من دنيا الأساطير التي تشتهر بها اسفانبول. كما ويحتوي على العديد من المطاعم والمقاهي الرائعة٬ وحديقة حيوانات داخلية. إنه حقا المكان المناسب في مدينة إسطنبول لقضاء أجمل الأوقات الممتعة والمميزة برفقة العائلة والأطفال.

عنوان المكان : Yeşilpınar, Şht. Metin Kaya Sk. No: 11/1, 34065 Eyüpsultan/İstanbul, Turkey

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

5- كيدزانيا إسطنبول | KidZania Istanbul

كيدزانيا إسطنبول
كيدزانيا إسطنبول

كيدزانيا هي أول عالم مخصص بالكامل للأطفال فقط، حيث يمارس الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 0-14 سنة المهن المختلفة، ويستخدمون إبداعاتهم ويكوِّنون صداقات، ويستمتعون بينما يتعلمون الكثير مع تحسين مهاراتهم الجسدية والاجتماعية. وفي كيدزانيا، يحصل الأطفال على فرصة للتعرف والتجربة وتحمل المسؤولية في مجالات العمل المختلفة من خلال الدخول إلى عالم بعضهم البعض، فهنا يقود الطيارون طائرات وعملاء سريون يتنصتون وعلماء آثار يحفرون، وأما الطهاة فيعدون طعامًا لذيذًا.

عنوان المكان : Acıbadem, Akasya Avm No:25A, 34660 Üsküdar/İstanbul, Turkey

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

6- فيا سي أكواريوم | ViaSea Aquarium

فيا سي أكواريوم
فيا سي أكواريوم

فياسي أكواريوم مدينة ألعاب مائية متكاملة وضخمة تقع في القسم الآسيوي من مدينة إسطنبول، ويضم نفقاً بطول 81 متراً، مما يجعله أطول وأوسع نفق للأحواض المائية في إسطنبول، كما يشمل أحواض مائية موضوعية وقسم شامل لمنزل الزواحف الاستوائية، وهو أول حوض مائي في العالم يتناول موضوع المناخ، ويمكن للمرء فيه مشاهدة الآلاف من الكائنات المائية التي تعيش في مناطق مناخية مختلفة، وينتظرك أكثر من 12000 مخلوق بحري في 47 معرض مختلف, تضم أطول لعبة أفعوانية في إسطنبول, كما توفر المدينة أماكن للتسوق وشراء الحاجات التذكارية من أفخم الماركات والعلامات التجارية ولكافة الفئات العمرية.

عنوان المكان : Cami Mah ViaSea Eğlence Meydanı Viaport Marina No:29, Cami, 34940 Tuzla/İstanbul, Turkey

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

7- فلوريا لونا بارك | Florya Lunapark

فلوريا لونا بارك
فلوريا لونا بارك

يقع فلوريا لونا بارك مُباشرةً على ساحل بحر مرمرة الرائع، وهو عبارة عن متنزّه ترفيهي مثالي لقضاء وقت مليء بالمرح والإثارة والتشويق برفقة العائلة أو الأصدقاء، وذلك لما يحتويه من ألعاب ترفيهية متنوّعة؛ إضافة إلى أنه يُوفّر إطلالة خلابة على البحر والسُّفن العائمة والأفق البعيد، كما تُحيط به المسارات الطويلة المُخصصة للمشي.

عنوان المكان : Yeşilköy, Yeşilköy Halkalı Cd., 34149 Bakırköy/İstanbul, Turkey

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map