تُعدّ مدينة إسطنبول أكبر المدن في تركيا وثاني أكبر مدينة في العالم من حيث عدد السكان، وعاصمة اقتصادية وسياحية وثقافية تقع في إقليم مرمرة شمال غربي البلاد. وعرفت تاريخيا باسم بيزنطة والقسطنطينية والأستانة وإسلامبول. وشغلت إسطنبول عاصمة لعدد من الدول والإمبراطوريات عبر تاريخها الطويل، بحكم موقعها الجغرافي المركزي المتميز، فكانت عاصمة للإمبراطورية الرومانية، والإمبراطورية البيزنطية، والإمبراطورية اللاتينية والدولة العثمانية، ولذلك خلال تجوالك فيها ستجد الكثير من المعالم التاريخية الرائعة التي تركتها تلك الحضارات. ويرتاد هذه المدينة السياح من مختلف الدول العربية والعالمية لروعتها إذ أنك ستجد فيها كل ما تحتاجه لقضاء وقت جميل، فهناك المنتجعات، وهناك المناطق الطبيعية المذهلة، وهناك مراكز التسوق، والكثير من المناطق الأثرية الرائعة، والعديد من الشواطئ المذهلة.

قائمة بأفضل جولات في إسطنبول

نقدم لك قائمة مميزة و مختارة بعناية من قبل فريقنا لأفضل جولات تقع في مدينة إسطنبول و هذه القائمة قمنا باختيارها على حسب تصنيفات و آراء زوار المدينة و تقييمهم لنساعدك على تخطيط افضل لرحلتك .

1- كوتلو دينيز لاستئجار القوارب والرحلات البحرية | Kutlu Deniz Tourism

كوتلو دينيز لاستئجار القوارب والرحلات البحرية
كوتلو دينيز لاستئجار القوارب والرحلات البحرية

كوتلو دينيز لاستئجار القوارب والرحلات البحرية هي شركة سياحية تم تأسيسها في مدينة إسطنبول, بهدف تعزيز السياحة البحرية في بحار ومضائق البلاد. وتقدم الشركة خدمات تأجير اليخوت على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع, حيث تقام فيها احتفالات الزواج أو احتفالات الميلاد, أو حتى بهدف التنزه والمغامرة في جولات في عرض البحر. ويمكنك استئجار اليخت مع قبطان وفريق إنقاذ مدرب, لتوفير كافة سبل الأمان لك ولمجموعتك.

عنوان المكان : Hayal Sokak, Cibali, Kadir Has Ünv. Karşısı, 34400 Fatih/İstanbul, Turkey

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

2- ميناء إمينونو اسطنبول | Eminönü Haliç İskelesi

ميناء إمينونو اسطنبول
ميناء إمينونو اسطنبول

يقع ميناء إمينونو اسطنبول في منطقة امينونو الشهيرة التي تعج بالمعالم السياحية والتاريخية والاسواق الشعبية في اسطنبول ، تحديداً مقابل السوق المصري وبالقرب من سوق محمود باشا.يعتبر ميناء امينونو من أشهر مراكز السياحة في اسطنبول.والمعروف ايضاً أن رحلات ميناء امينونو كثيرة ومُتنوّعة أشهرها رحلة مضيق البوسفورالرائعة والتي ننصح بتجربتها، حيث تبدأ رحلة البوسفور من الميناء مروراً بمنطقتي القرن الذهبي ، وصولًا إلى أضيق مضيق في العالم وهو مضيق البوسفور اسطنبول ، وخلال الطريق تظهر على الضفتين أهم معالم اسطنبول السياحية .كما تنطلق رحلة برج الفتاة من ميناء امينونو ايضاً، والتي يجب على كل سائح زيارته كونه أحد أهم المعالم السياحية في اسطنبول.

عنوان المكان : İstanbul, Sarıdemir, 34134 Fatih/İstanbul, Turkey

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

3- جولة البوسفور في اسطنبول | Kabataş (Dentur, Mavi Marmara)

دليلك لافضل  5 جولات في إسطنبول ننصحك بها
جولة البوسفور في اسطنبول

تعتبر الجولة البحرية بواسطة العبارة في قلب مضيق البوسفور واحدة من أمتع التجارب التي يمكن للسياح القيام بها في العاصمة إسطنبول، حيث تقوم الجولة بتعريف الركاب على المعالم السياحية المهمة، كما توفر إطلالة لا مثيل لها على المدينة من الساحل، وتنطلق هذه الجولة من ميناء كاباتاش في حي عمر أفندي، وبإمكان الراكبين اختيار مدة الجولة المناسبة حسب الوقت الخاص بهم.

عنوان المكان : Ömer Avni, 34427 Beyoğlu/İstanbul, Turkey

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

4- جولة جزر الأميرات | Adalar

جولة جزر الأميرات
جولة جزر الأميرات

لقضاء يوم كامل من الاستمتاع بالطبيعة الخلابة، توجه إلى جزر الأميرات أو كما تعرف باسم (جزر الأمراء) التي تعد الوجهة المثالية للعطلات الصيفية لكثير من سكان إسطنبول في بحر مرمرة (Maramara) والتي تتكون من 9 جزر الواقعة على الشق الآسيوي من مدينة إسطنبول. وهنا، يمكنك العثور على شواطئ أقل ازدحامًا من المدينة، والحصول على قسط من الاسترخاء والراحة وسط المناظر الطبيعية الخلابة والهواء المنعش. ويمكن القيام بالعديد من الأنشطة الممتعة مثل ركوب العربات التي تجرها الخيول والمشي في غابات الصنوبر القديمة, موقع انطلاق رحلات جزز الاميرات من ميناء كاباتاش، سعر التذكرة تبدأ من ١٢٠ ليرة تركية, غالباً ما تبدأ مواعيد الرحلات في الساعة 9.30 صباحاً، وتنتهي في الساعة 6.00 مساء. تستمر الرحلة البحرية من إسطنبول إلى جزر الأميرات ساعة ونصف تقريباً، تستمتع من خلالها بسحر المضيق وطيور النورس التي ترافقك في رحلتك البحرية.

عنوان المكان : Adalar/İstanbul, Turkey

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map

5- موقع تصوير مسلسل الحفرة | Çukur Series Filming Location

موقع تصوير مسلسل الحفرة
موقع تصوير مسلسل الحفرة

يمكن العثور على موقع تصوير مسلسل الحفرة أو “تشكور” (“Çukur”) في حي بلاط الشهير بمنطقة الفاتح في إسطنبول, ويمتاز بمجموعة من الأزقة الضيقة والبيوت القديمة والملونة برونق الحياة المعاصرة، وقد تم فيه تصوير مسلسل الحفرة التركي الشهير، حيث يعتبر هذا الحي بيئة خصبة بديكورات جاهزة لتصوير أجمل الأفلام والمسلسلات التركية. وفي هذا المكان الرائع تحديداً ستجد شارع القهوة ودكان القهوة وأيضاً محل الحلاقة لمحيي الدين المشهور في المسلسل، ويمكنك زيارة المكان والتقاط أجمل الصور التذكارية بجانب كل معلم فيه، ويمكن الوصول إلى هذا الحي باستخدام باصات النقل العام رقم 99 ،99A، 99Y ،48E حتى محطة باصات مستشفى بلاط.

عنوان المكان : Ayvansaray, Sebil Sk. 25-9, 34087 Fatih/İstanbul, turkey

اضغط هنا للانتقال إلى احداثيات المكان على جوجل ماب – google map